Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 08/09/2012 par N+ one

ستار تريك - الذكرى الـ46 لأهم مسلسلات الخيال العلمي

 ستار تريك - الذكرى الـ46 لأهم مسلسلات الخيال العلمي

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل بالذكر الـ46 للحلقة الاولى من مسلسل الخيال العلمي ستار تريك.

ستار تريك :
أحد أهم ظواهر الخيال العلمي الأمريكي وهو يمتد على ستة سلاسل من الحلقات التلفزيونية، وأيضا أحد عشر فيلما مميزا، ومئات من الروايات وألعاب الفيديو والألعاب الحاسوبية. جميع هذه القصص والمسلسلات والأفلام تحدث في نفس الكون الخيالي الذي خلقه (ألفه) جين رودينبيري.

في 8 سبتمبر 2006، بلغت ظاهرة ستار تريك 40 عاما منذ بدء البث التلفزيوني لحلقات ستار تريك.

اغنية البرنامج الخيال العلمي ستار تريك بصوت الفنانة المتألقة المبدعة رشا رزق

ستار تريك

ستار تريك

ستار تريك

ستار تريك


وجميع حلقات هذا المسلسل من تأليف الكاتب جين رودينبيري الذي ابتكر الشخصيات الفضائية لقصص هذا المسلسل والأفلام السينمائية المبنية عليها، والتي أصبح بعضها شخصيات مألوفة لأجيال من مشاهدي التلفزيون والسينما في الولايات المتحدة.
وتم إنتاج خمسة مسلسلات تلفزيونية أخرى تحمل الاسم نفسه، بالنظر للشعبية التي حققها المسلسل الأصلي. هذه المسلسلات تضم 720 حلقة يستمر عرضها في مئات المحطات التلفزيونية في سائر أنحاء العالم.
وقد تعاقب على المسلسلات التلفزيونية وأفلام «ستار تريك» ثلاثة أجيال من الممثلين، إلا أن أشهرهم قاطبة: وليام شاتنر (في دور الكابتن كيرك)، ولينارد نيموي (في دور الكابتن سبوك)، وديفوريست كيلي (في دور مكوي).
حظي وليام شاتنر ولينارد نيموي ببطولة ستة من أفلام «ستار تريك»، فيما أُسندت لبطولة خمسة منها لديفوريست كيلي. وقام وليام شاتنر بإخراج أحد هذه الأفلام، فيما أخرج لينارد نيموي اثنين منها. كما قام الممثل باتريك ستيوارت ببطولة ثلاثة أفلام ابتداء من العام 1996.

ستار تريك

ستار تريك

ستار تريك


الممثل لينارد نيموي، البالغ من العمر 78 عاماً، هو الممثل الوحيد من الطاقم الأصلي الذي يعود في فيلم «ستار تريك» الجديد في دور الكابتن سبوك الأكبر. ويلعب هذا الممثل القدير دوراً رئيساً في الفيلم، ويمثل عنصراً مهماً في الربط بين المسلسلات والأفلام السابقة والفيلم الجديد.
جميع هذه القصص والمسلسلات والأفلام تحدث في نفس الكون الخيالي الذي خلقه (ألفه) جين رودينبيري.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce