Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 06/05/2013 par Lamia

خطوات بسيطة يومية لتكوني بكامل نشاطك وبصحة أفضل !

 خطوات بسيطة يومية لتكوني بكامل نشاطك وبصحة أفضل !

هل أنت من الأشخاص الذين يعانون من قلة نشاطهم بصورة دائمة وتعانين الأمرين لأداء التزاماتك اليومية بالكاد وأي حل من الحلول يصبح حل مؤقت  وسرعان ما تعودي لسابق عهدك من فقدان الطاقة؟! اليكي طريقة مضمونة جدا لتكوني بكامل نشاطك يوميا لاداء كل ما عليكى من مهام، فقط كل ما عليكي هو التأكد من جعلها عادة يومية لك:

1- بعد استيقاظك من النوم مباشرة قومى بعمل روتين صباحى يومى من حيث غسل الوجه جيدا وغسل الاسنان وتغيير ملابس النوم مباشرة .

2- تناولى دائما وجبة افطار صحية تحتوى على بروتين (كالبيض او الفول) ونشويات(كالشوفان او الخبز الاسمر) مع كوب من الشاي او القهوة .

3- راعى دائما اخذ فيتامينات مكملة لأن فى معظم حالات فقد الطاقة تكون بسبب نقص فى احد الفيتامينات الاساسية من الجسم ولذا اما ان تاخذى حبة ملتيى فيتامين متنوعة او حبة من الاوميجا -3 .

4- فى خلال اليوم واظبى على شرب الشاى الاخضر بكثرة فهو يحافظ على صحتك ويمدك بالفلافونيد ويحتوى ايضا على قدر معتدل من الكافيين لا يسبب اى اثار جانبية عند الرغبة فى النوم ليلا .

5- خذى وقت مستقطع لنفسك حددى لنفسك وقت معين ½ ساعة او 1 ساعة لكى انتى فقط لا تقضينها فى العمل او الطهى وما شابه لا استرخى فيها يمكنك اخذ حمام دافئ مع روائح عطرية والاسترخاء او يمكنك التمدد وقراءة كتاب مفضل لديكى المهم ان تأحذى يوميا وقت مستقطع خاص بكى لتفريغ انفعالاتك ولراحة نفسية اكبر .

6- قومى فى منتصف اليوم وهو وقت الذروة بعمل تمرينات للتنفس فى شكل شهيق وزفير بكل هدوء وبطء ل20 مرة .

7- لاتؤجلى ابدا عمل اليوم الى الغد مادام العمل قد وجد طريقه ليكون على قائمة اعمال اليوم فقومى باداؤه اليوم لان مجرد تراكم الاعمال يسبب التوتر ويسبب الاحساس بعدم اامكانية النجاح .

8- استعدى للنوم مبكرا بحيث تحصلى على 7 ساعات من النوم المتواصل العميق وذلك من شأنه ان يشحن طاقتك بشكل قوى ويزيل التعب عن اليوم السابق .

9- من المهم ان يكون لديك روتين رياضى تحافظى عليه حتى ينشط اطلاق الاندروفين فى جسمك لتشعرى بالراحة والسعادة وايضا يحسن من شكل جسمك  لذا على اقل تقدير 30 دقيقة من المشى يوميا .

 10- تناولى حمية متوازنة ومتكاملة تحتوى على كل شئ من البروتين للكربوهيدرات للمنتجات الالبان للخضار والفاكهة وايضا لا تنسى ابدا الدهون فقط حاولى تناول الدهون المفيدة منها والصحية .

خطوات بسيطة لا تعتبر تغييرات جذرية فى حياة اى منا ولكنها تغييرات بسيطة فى يوم كلا منا ولكن السر فى المواظبة عليها ستجدى نفسك اكثر نشاط وتركيزا واقبالا على الانجاز لذا ان جعلتيها عادتك اليومية ستدهشك النتيجة .


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce