Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 22/11/2012 par Mme Sara

نصائح للأم العاملة والمرضعة

 نصائح للأم العاملة والمرضعة

الرضاعة هي الغذاء الأفضل للطفل، و الطفل الذي يرضع أقلّ عرضة للمرض من ذاك الذي يتغذّى من الحليب المجفّف، كما أن الرضاعة توفّر عليك مصاريف شراء الحليب والتردّد بكثرة إلى عيادات الطبيب.

 اليك هذه النصائح
اشتري مضخّة ثدي كهربائية جيدة
تعدّ مضخّة الثدي الكهربائية الجيدة غاية في الأهمية للأم العاملة لتأمين الحليب اللازم لطفلك. فالمضخات اليدوية ملائمة فقط للاستهلاك النادر. فاستخدام المضخّة الكهربائية أسهل ويسهم في تأمين كمية أكبر من الحليب. صحيح أنّ المضخات الكهربائية أغلى ثمنًا إلا أنها توفّر عليك الكثير.

تحضري لليوم الأول من عودتك إلى العمل
قبل حوالي أسبوعين من تاريخ عودتك إلى العمل، ابدئي بضخّ الحليب مرّتين في اليوم، مباشرة بعد أن ترضعي طفلك أو في غضون نصف ساعة من انتهاء طفلك من الرضاعة وضعي الحليب في الثلاجة لحفظه ليوم عملك الأول. ضعي الحليب في قناني صغيرة تسع كلّ منها لنحو 60 إلى 8- مل، ودوّني التاريخ عليها (يمكن تخزين حليب الأم المجمّد من 6 إلى 12 شهرًا). سيحتاج طفلك كلّ يوم إلى ثلاث وجبات تتراوح ما بين 60 و120 مل أثناء عملك لمدة ثماني ساعات يوميًا.

عوّدي طفلك على الأكل بالرضاعة بطريقة لطيفة
اشتري قنينة تشبة الثدي إلى حدّ ما، كأن تكون ذات قاعدة عرضة وحلمة قصيرة. واحضري دومًا قنينة للمواليد الجدد حتى ولو كان طفلك أكبر سنًا، فدفق الحليب من الثدي لا يتغير، ومن هنا لا يفترض بدفق الحليب من القنينة أن يتغيّر. يسهم هذا في الحدّ من احتمال أن يعتبر طفلك القنينة أسهل من الرضاعة.
احذري، ففي غالبية الأحيان، يرفض الطفل الرضاعة عندما يعتاد على القنينة. ويزداد الخطر كلما كان طفلك أصغر. لذا، انتظري قبل أن تعوّديه على القنينة، فالفترة الأمثل لذلك هي قبل أسبوعين من موعد عودتك إلى العمل.

لا ترضعي طفلك أبدًا من القنينة، إذ يفترض أن يربطك فقط بالرضاعة من الثدي. أطلبي من شخص آخر إرضاعه من القنينة، ويستحسن ألا تتواجدي في الغرفة عينها حين يرضع طفلك من القنينة.

علّمي الشخص الذي سيعتني بطفلك المعلومات التي يحتاجها عن حليب الأم
يمكن لحليب الأم أن ينفصل إلى طبقة صفراء على الأعلى وإلى طبقة أقلّ سماكة؛ هذا ليس بدليل على أنه قد فسد، بل هو أمر طبيعي. عند حدوث ذلك، أخفقي الحليب قليلا بالملعقة وسينمزج من جديد.

يحفظ حليب الأم ويبقى سليمًا على درجات حرارة مختلفة. فحليب الأم يحفظ في غرفة تصل درجة حرارتها إلى 29 درجة مئوية لمدة 4 إلى 8 صور، وفي البراد من 3 إلى 8 أيام، وفي الثلاجة من 6 إلى 12 شهرًا.لا يجب تسخين الحليب على النار أو في المايكرويف. فالطريقة الأمثل لتسخينه تقتضي وضعه في ماء ساخنة، وتحريك الحليب، فخض الحليب كما يحصل مع الحليب البودرة من شأنه الحدّ من جودة حليب الأم.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce