Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 05/09/2012 par N+ one

إستفيدي من محتويات مطبخك لجمالك

 إستفيدي من محتويات مطبخك لجمالك

 هنالك العديد من الأطعمة المتوفرة بين يديكِ في المطبخ، والتي يمكنكِ استخدامها لخدمة بشرتكِ ونضارتها، وإضفاء الرونق الصحي الجميل لها .. فتعرّفي على فوائد بعض هذه المحتويات:

الخيار

يحتوي الخيار على العديد من المواد المفيدة للبشرة كالكبريت الذي يستخدم لتطرية البشرة، وتنعيمها والمحافظة على نضارتها، وبوضع قطع مستديرة على الأعين يقوم بتخفيف انتفاخات العين والهالات السوداء، لتحضير قناع الخيار: ضعي حبة خيار بالخلاط الكهربائي واخلطيها بملعقةٍ من العسل، ودلكي وجهكِ بالخليط باستخدام قطنةٍ نظيفةٍ، ثم اغسلي وجهكِ بماءٍ فاترٍ وجففيه بلطفٍ.

العسل

يحتوي على العديد من المعادن كالحديد والفسفور ويستخدم كعلاجٍ للبشرة المصابة بحروقٍ أو طفحٍ جلديٍّ، ومعالجة حب الشباب، ويعد أيضاً مقاوماً للتأكسد وتلف الخلايا وواقياً من الأمراض، لتحضير قناع العسل: اخلطي ملعقتين من العسل مع ثلاث ملاعق من الحليب، ودلكي وجهكِ به، ثم اغسليه بماءٍ فاترٍ وجففيه بلطفٍ.

ماء الورد

يستخدم ماء الورد في تنقية البشرة من الأوساخ والأتربة، ومنح البشرة رائحةً زكيةً، ويعطيها ترطيباً ونعومةً طبيعيةً، ويستخدم لتهدئة البشرة وتبريدها، رطبي وجهك بتبليل قطنةٍ نظيفةٍ بماء الورد وتمريرها على الوجه بلطف، ثم اشطفيه بماءٍ باردٍ لتنعشي بشرتكِ.

اللبن

يستخدم اللبن كمنظفٍ للبشرة الدهنية، ويعمل على تقشير البشرة وتبيض لونها، لتحضير قناع اللبن: اخلطي ملعقةً من اللبن مع ملعقةٍ من العسل، وعصير حبة خيار، وضعيها على وجهكِ مدة عشر دقائق، ثم اغسليه بماءٍ فاترٍ وجففيه بلطفٍ.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبةٍ عاليةٍ من الماء والفيتامينات، ويعمل على تطهير البشرة وتهدئة البشرة المتعبة، وينقي البشرة الدهنية، لتحضير قناع التفاح: قشري تفاحةً وابشريها بالمبشرة، ثم أضيفي ملعقةً من العسل وملعقةً من ماء الورد، وضعي المخلوط على وجهكِ لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بماءٍ دافئٍ وجففيه بلطفٍ.

أفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو مهمةً جداً لجمال ونضارة البشرة؛ فاحتواؤها على مضادات الأكسدة بكميةٍ كبيرةٍ والذي يساعد في التخفيف من أعراض الشيخوخة ويساعد على بناء الخلايا التالفة والوقاية من سرطان البشرة، إضافةً إلى احتوائها على كميةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات.

لعلاج البشرة الجافة:

 اهرسي ما بداخل ثمرة الأفوكادو بعد إزالة بذرتها، وادهني وجهك بالمهروس، واتركيه مدة ربع ساعةٍ على الوجه.

زيت الزيتون

إضافةً للفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى لزيت الزيتون فهو أيضاً مفيدٌ جداً للبشرة وجمالها، ويساعد على تنقيتها ونضارتها فهو يحتوي على أحماضٍ دهنيةٍ وأمينيةٍ مفيدةٌ جداً للبشرة، لتحضير مرطب زيت الزيتون: ضعي ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وأضيفي بعض القطرات من زيت الزيتون وبللي قطنةً بها وامسحي وجهكِ بها قبل النوم بدل كريم الليل، وعند الاستيقاظ اغسلي وجهكِ بالماء والصابون وجففيه بلطف، ولا تنسي إلحاقه بكريمٍ مرطبٍ.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce