Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

ماهو علم الفراسة ؟ و كيف تحلل الشخصيات

ماهو علم الفراسة ؟ و كيف تحلل الشخصيات

الفراسه موهبة فطريه يختص بها ويمتلكها بعض البشر , وقد تجد فردا موهوبا بالفراسه في عائلة ما وبقية أفراد هذه العائله لايملكون هذه الموهبه المدهشه !! والفراسه بشكل عام هي مقدرة كبيره على الحكم من خلال بعض الملاحظات البسيطه وقدره مميزه تمكن الانسان من متابعة هدف معين بسهوله والقدره أيضا على معرفة سلوكيات البشر من خلال صفاتهم الجسديه !! والفراسه في الوطن العربي وخصوصا في الجزيره العربيه تأخذ أبعادا أخرى وقدرات مدهشه تحير العلماء والمختصين !! فالبعض هنا تتجاوز قدرته تتبع الأثر ومعرفة الطرق في الصحراء لتصل الى حدودا لا يصدقها العقل !! مثلا

00 أحد الاطفال في شمال السعوديه وهو ابن لرجل مشهور بالفراسه كان يرافق والديه في أحد مدن الالعاب وسمع طفلا ينادي والده بجوارهم , فقال لوالده 00 بابا 00 هذا الطفل ينادي الرجل بكلمة بابا وهو ليس والده !!!!!!!!! فقال له والده  أسكت حتى لايسمعك الرجل !! وهذه القصه تدل على موهبة الطفل الفطريه ومدى دقة فراسته رغم سنه الصغير وهذه القصه بالذات تسرد دائما للدلاله على الدور الوراثي في فن الفراسه والبعض قد يستطيع معرفة مدة حمل المرأه من آثار قدميها ؟ ومعرفة *** الجنين أحيانا !! والكثير من البدو يتعرف على آثار مواشيه بسهوله بالغه !! والجميع يعرف هذا في بادية السعوديه بشكل عام وهي من القدرات البسيطه والعاديه هنا رغم تشابه آثار الاغنام ! والكثير من هواة الصيد مثل محدثكم المتواضع يستطيعون تتبع آثار الطريده لمسافة بعيده , وقد يقول لك أنها تختبيء خلف ذاك الحجر دون أن يراها وهناك الكثير من الأمثله المدهشه على الفراسه وقوة الملاحظه ولكن لايتسع المجال لذكرها هنا وعلم الفراسه الحديث يعتمد على الخبرات البشريه الفطريه القديمه ويعتمدها أساسا لقوانينه التي يطورها ويوسع مجالاتها وقد ظهر حديثا علم قرائة الوجوه ومعرفة خبايا النفس من خلال بعض الملامح البسيطه كشكل الراس والجبهه والعيون والاطراف والفم وهكذا وهو علم مستمد من خبرات فطريه لدى بعض الناس , ومعلومات هائله تم تجميعها من اناس موهوبين واثبتت صحتها وبالتالي اعتمدت كأساس لهذا العلم , الذي غالبا مايعطي نتائج دقيقه !!

فمثلا اذا رأيت شخصا تكون المسافه بين فمه وانفه قريبة تستطيع الحكم عليه بالتكبر والغرور !! وتعرف أن هذا الرجل مغامر ومحب للسفر من خلال عظام فكيه البارزه وتلك الفتاة عنيده من ذقنها المثلث الحاد وتستطيع معرفة أن هذا الشخص عطوف من خلال عينيه البارزتين وشفتاه اللتان تميلان الى لون مختلف عن وجهه !! والشخص المتفهم يتميز بجبهه واسعه وعريضه والديكتاتور بفكه العريض وهناك ملامح واضحه تدل على المتشائم والمتفائل ويعرفها الجميع وهي اتجاه زاوية الفم الى الاعلى او الى الاسفل 00 وهكذا فالوجه وحركات الراس وشكل الراس من الجانبين والخلف يعطي صوره واقعيه عن صفات الانسان النفسيه والبعض يتعرف على الانسان بلحظات ويتعامل معه حسب ميوله ولذلك نجد البعض يكتسب الاصدقاء بشكل عفوي سريع 0 والحقيقه أن الحديث عن الصفات الجسديه وعلاقتها بداخل الانسان ونفسيته حديث طويل لا ينتهي ولكنني وضعت لكم بعض الامثله البسيطه للدلالة على تلك العلاقه الوثيقه بين الجسد والصفات الانسانيه

كيف تقرأ وجوه الآخرين

تختلف الوجوه باختلاف البيئة والمنطقة فسكان المدن يختلفون عن سكان الصحراء ، والوجه الشرقي يختلف عن الوجه الأوربي والآسيوي ، ومن هنا كان الارتباط الحديث بين الفراسة علم النفس ولم يعد علماً يختص به العرب واليونانيون بل أصبح مستقلاً بذاته فجاءت جهود العلماء العرب والأجانب في رسم استنتاجات واجتهادات عن أشكال الوجوه وانعكاسها على أصحابها فكانت على النحو التالي:

الوجه المربع أو الحديدي

(عرض الفك يوازي عرض الوجنتين)

يتمتع صاحب هذا الوجه بشخصية قوية وهو قيادي في عمله ، لديه الإصرار في الوصول إلي غاياته وهو محب للنظام سريع الأنفعال يجمع بين الشدة واللين بنفس الوقت ، محبوباً ويملك عدة صداقات ، أنسان حديدي وصلب في قراراته ، يقنع الآخرين بوجهة نظره لأنه يملك القوة والحجة والإقناع .

الوجه الرفيع

أصحاب هذا الوجه يتميزون بنحف الوجه ، والخدان غائران والعينان حادتان صاحبه ذو حس مرهف ، مثالي يسعى لتميز والاستقلالية ويشعر بالإحباط إذا عاكسته الأمور مع ذلك يهمه أن يكون لامعاً ،
بعض العلماء أطلقوا عليه لقب ( الوجه الملكي) ، وأصحاب هذا الوجه غالباً من الملوك والمسؤولين ، وجه قيادي مع إصرار وصرامة ورغبة في تمام لكل شيء .. ومع ذلك لا يستسلم للفشل الذي يكون من ثقته الزائدة بنفسه .

الوجه البيضاوي

( عريض الوسط والخدين وضيق الذقن بالنسبة للجبهة)

يتميز هذا الوجه بالجمال ويعكس السحر والفتنه
صاحبه جاد وصلب ويواجه الفشل ،شديد الجاذبية وحساس وشاعري ومتسامح ، ويميل للرومانسية ، أصدقائه معدودون ، وللأسف بسبب طيبته وثقته الزائدة بالآخرين علاقاته مصيرها الفشل، لا يتمتع بشعبية كبيرة ويفضل العزلة بعالمه الخاص ، والعلماء يسمون أصحاب هذا الوجه بأنهم ( صانعوا أنفسهم ).

الوجه المثلث أو الجبلي

يعتبر صاحبه ذو تميز بطلة وجهه ودقة ملامحه ، وصاحب هذا الوجه عقلاني ذو ذهن حاد ومتفائل وناقد جيد ، يحاسب نفسه على الأخطاء بكثرة ‘ وهو ذو حماسة للعمل .

الوجه المستدير أو القمري

كثيراً مانسمع عن تشبيهات لطيفة لأصحاب الوجوه المكتنزة كقولنا " وجهك كالقمر" لاستدارته وجماله
، والحقيقة أن معظم أصحاب هذا الوجه يميلون للسمنة ، يعانون من مشاكل كثيرة ولديهم القدرة على التأقلم السريع مع ظروف الحياة ومواقفها الجديدة والمستجدة .
صاحب هذا الوجه ينجح في الأعمال التي تحتاج إلى أقناع كالتجارة ، إلا انه يشعر بالملل بسرعة وعقلانية واضحة في الأمور ، أحياناً يندم على أخطائه ويسترضي أصحابها وهذه الأخطاء السبب الرئيسي لها في أغلب الأحيان عصبيته الشديدة .

والآن ماعليكم سوا التطلع في وجوه الآخرين واكتشف شخصياتهم .

كيف تقرأ وجوه الآخرين الفراسه وجهك كالقمر الوجه المثلث


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce