Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 28/10/2012 par N+ one

شاب سعودي يعتنق الإسلام على يد فرنسي

 شاب سعودي يعتنق الإسلام على يد فرنسي

نه الداعية الفرنسي “برنارد ماكسيم” الذي أسلم على يديه العشرات ومن بينهم “راي” الشاب السعودي الذي عاش طوال حياته في أميركا.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية أن “ماكسيم” أو عبدالسلام “كما يحب أن يسمي نفسه” والذي يحج هذا العام يقول “كان مشهداً عجيباً حين دلف إلى مكتبي بجدة قبل أسابيع شاب أميركي أشقر يدعى راي ويود اعتناق الإسلام وتعلم عباداته وحين بدأت الحديث معه باللغة الإنجليزية التي لا يجيد سواها اكتشفت أنه سعودي الأصل ومن مواليد جدة”.

ويضيف ماكسيم راي ذو الـ 22 عاماً ينتمي لعائلة معروفة في جدة، وولد فيها لأم أميركية ثم غادر لأميركا منذ 22 عاماً، وقبل أسابيع عاد مقرراً العيش في بلده الأصلي واعتناق الإسلام وتعلم اللغة العربية، وشاء الله أن يكون ذلك على يدي في مكتبي الدعوي بجدة.

وحول تلك السنين التي قضاها راي في أميركا، وأسباب قراره العودة، يقول ماكسيم “كان راي يعيش في كنف والدته الأميركية، ومنها تعلم الثقافة الغربية إضافة إلى تأثره بالبيئة من حولة؛ إلا أنه كان يشعر بصراع داخلي ومشاكل أخرى لم تتح له حياة مستقرة، وبدأ في مناقشة والدته حول عودته إلى جدة، والتواصل مع والده، وكانت عودته قبل أسابيع حيث أتى به والده للمكتب الدعوي”.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce