Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 15/12/2013 par Best of morocco

برلماني يكشف استعداد شركة كندية لجمع نفايات المغرب مجانا

برلماني يكشف استعداد شركة كندية لجمع نفايات المغرب مجانا

كشف المستشار البرلماني، حسان بركاني، عن حزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية، عن "استعداد شركة كندية لجمع نفايات المغرب مجانا"، مؤكدا أنها "ستلتزم حال موافقة الجهات الوصية على ذلك بدعم الجماعات المحلية، وذلك عن طريق تحويل هذه النفايات إلى مواد طاقية وغيرها".

وتعهد بركاني، خلال مناقشته لوزير الداخلية ضمن مشروع قانون المالية، أمام الوزيرين محمد حصاد والشرقي الضريس بإدخال هذه الشركة في أقرب وقت للمغرب، لحل إشكال النظافة في المغرب الذي تعاني منه العديد من المدن، بسبب سوء التدبير الذي فرضه التدبير المفوض.

ومن جهة ثانية كشف المستشار المذكور عما اعتبره اختلالات في مدينة الدار البيضاء بسبب لوبيات الفساد، وعلى رأسها استغلال المجازر بالعاصمة الاقتصادية، داعيا إلى ضرورة "فتح تحقيق في تفويتها لشركات تركية، في ظل وجود شركات مغربية قدمت عروضا في المستوى".

وفي ذات الاتجاه طالب المستشار المنتمي لحزب "البام" بالتحقيق في استغلال المحطة الطرقية، وكيف أن وزارة الداخلية فوتت الصفقة لشركة بـ650 مليون درهم، في الوقت الذي توجد فيه شركة ثانية قررت دفع 850، مسجلا أن التدبير المفوض بالنسبة لشركة التطهير أبان عن ضعف القدرة التفاوضية لمنتخبي وموظفي الجماعات المحلية، فيما يخص إعداد دفاتر التحملات وعقود التدبير المفوض.

وفاجأ رئيس غرفة صناعة والتجارة والخدمات بمدينة الدار البيضاء، وزير الداخلية عندما كشف أن الحضور لدوراتها يأتي "بالتدويرة"، "باش يكمل النصاب خصك تخلص لعشا ومعه بون ديال المازوط في الغرف المهنية"، يوجه بركاني خطابه لحصاد.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce