Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 12/02/2013 par Lamia

بالصور سفينة إيطالية تنجو بأعجوبة من إعصارٍ مدمرٍ

 بالصور سفينة إيطالية تنجو بأعجوبة من إعصارٍ مدمرٍ

أمسك البحارة وقبطان سفينة إيطالية أنفاسهم، وهم يشاهدون إعصاراً مدمراً يمر أمامهم؛ متخيلين أن سفينتهم ستصبح عما قريب حطاماً، ولكنهم صعقوا حينما رأوا الإعصار يمر بجوار السفينة دون أن يمسها أي أذى.

ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تلك الصور التي التقطها المصور الإيطالي فرانشيسكو ماجوجا من قبل سواحل جنوة شمال غرب إيطاليا.
وأظهرت تلك الصور المرعبة الإعصار وهو يمر بالقرب من ميناء جنوة الذي ترسو عليها الحاويات العملاقة، مكوناً صورة أشبه بعمود دخان رمادي داكن، وبلغت سرعة الإعصار أكثر من 80 ميلاً في الساعة.

ووصف ماجوجا الصور التي التقطها قائلاً: "شعرت كأني أعيش فيلماً من أفلام هوليود، صور أعمدة الإعصار الشاهقة تلك لم أشاهدها سوى في تلك الأفلام التي تتحدث عن الكوارث الطبيعية".

وتابع قائلاً: "أعتقد أن قبطان تلك السفينة هو أكثر المحظوظين في العالم في ذلك اليوم، فهذا الإعصار كان كفيلاً بتدمير ليس سفينته فحسب، بل أي شيء يقف في طريقها".

وتسمى تلك الظاهرة بـ "الشاهقة المائية"، وهي التي يتكون منها الأعصاير فوق المياه والمحيطات والبحار والبحيرات والأنهار، والتي تبلغ تضرب نحو 15 منها السواحل الإيطالية و160 منها القارة الأوروبية، والتي تتكون نتيجة للتداخل المكثف بين طبقات الهواء البارد مع المياه الدافئة لتشكيل عمودٍ طويلٍ من الهواء المكثف الذي يتكون منه الأعاصير.

بالصور سفينة إيطالية تنجو بأعجوبة من إعصارٍ مدمرٍ


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce