Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 27/10/2012 par N+ one

السعودية "فوز الشمراني" تحطم القيود وتغني الراب على اليوتيوب

السعودية

منذ عام خرجت عن المألوف الطالبه فوز الشمراني المشهوره بـ " Lady Aser " وكسرت بعض القيود الاجتماعية التي فرضها المجتمع السعودي والعُرف القبلي , لتطرح ألبومها الأول بقناتها الخاصه على موقع " يوتيوب " بعنوان - أفترقنا - لتعاود بعد ذلك " فوز " تكرار المحاوله الأولى الفاشله في نسبة المشاهدات لتطرح أغنية بعنوان - أصحاب الرشوه - ثم تختتم مسيرتها الفنيه وموهبتها الدخيله بأغنية أعلانيه نُشرت قبل نحو أسبوعين بعنوان - الأموج تايم .

وفي حوار مع الأعلامي ميسون الخرمي ذكرت " فوز" أنها بدأت في ملامسة قضايا المجتمع السعودي وهمومه المحلية بغلاف عالمي تصوغه بطريقتها الخاصة على أنغام "الراب" الشهيرة، فكتبت وأدت عددا من الأغاني، ساعدها في ذلك حبها للتأليف. وعلى الرغم من هدوئها المتعارف عليه، إلا أن هذا الفن كوّن لها شخصية أخرى.

هذا وترى "فوز " أن الخوض في تجربة صعبة كالراب أمر ليس باليسير، إلا أنها بالوقت ذاته تجربة ممتعة، تقول "وجدت نفسي في هذا اللون الفني، وساعدتني التجربة في التغلب على الكثير من مخاوفي، واحتجت لوقت كي أثبت وجودي، وأحسّن من أدائي، وساعدني في ذلك وشجعني مجموعة من المطربين على الساحة الفنية".

وحول الانتقاد الذي يوجه لهذا النوع من الفن بالذات، قالت "واجهت انتقادات كثيرة من أغلب المحيطين بي من الأهل والأقارب، وبدأت تأتي لي اعتراضات من الأقارب، كون هذا الفن ليس لائقا بفتاة سعودية، في البداية لم يتقبل أهلي فكرة الراب إلا عند ظهوري في مهرجان نسائي في "حديقة الأمواج" بمنطقة تبوك".

وأضافت " فوز" أن صديقاتها ساعدنها كثيرا، وشجعنها باستمرار، وتقول "هن دائما يترقبن كل جديد بالنسبة لي، وأنا أتقبل نقدهن، ونقد غيرهن بصدر رحب، شريطة أن يكون نقدا بناء".


وعن تأثير اهتمامها بفن الراب على دراستها، قالت الشمراني "تبقى دراستي في المرتبة الأولى في أولوياتي، ويبقى الراب هواية، وطريقة للتعبير عن رأيي". وحول عدد الأغنيات التي ألفتها قالت "ألفت 17 أغنية، وجميع هذه الأغاني تتكلم عن حياتي الخاصة، وعن سلوكيات الأشخاص، وناقشت من خلالها عدة قضايا اجتماعية".


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce