Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 30/10/2012 par N+ one

إعصار ساندي يقترب من الشاطئ الشرقي

 إعصار ساندي يقترب من الشاطئ الشرقي

بدأ إعصار ساندي بالاقتراب من الشواطئ الشرقية وتصاعدت المخاوف من حدوث فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي يطال 60 مليون شخص في الولايات المتحدة.
ويتجه الإعصار بسرعة نحو نيوجيرسي وديلاوير.
ويفيد موفدنا الى العاصمة الأمريكية واشنطن عامر سلطان أن شوارع المدينة خالية من كل شي تقريبا. تندر السيارات في الشوارع، ولا يكاد يسمع القليل من الناس، الذين اضطرتهم الضررة القصوى للخروج من منازلهم، إلا حفيف الأشجار التي تعصف الرياح بأغصانها.

ويقول إن الرياح المصحوبة بالأمطار المستمرة منذ صباح الاثنين، هي بوادر الإعصار" ساندي" الذي يجرف الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، وتستعد له واشنطن بكل امكاناتها.

وقد نصحت سلطات واشنطن، بصرامة وإلحاح واضحين، الناس بأن يلزموا منازلهم حتى يمر الإعصار على خير.

واستمع الناس للنصيحة بعد أن أوقفت السلطات شبكة النقل العام بما فيها مترو الأنفاق ، حتى إشعار آخر ، ستحدد موعده الأوزار التي سيضعها الإعصار.

وقالت السلطات إن هذه الخدمات " سوف تستأنف عندما يكون من السلامة أن تعود للعمل".

ودعا الرئيس الامريكي باراك اوباما مواطنيه إلى اخذ خطر الاعصار ساندي على محمل الجد، في الوقت الذي بدأت السلطات الامريكية باغلاق مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة تحسبا لوصول الاعصار.

واعلن عدد من الولايات الامريكية حالة الطوارئ، وقد تأثر بذلك عشرات الملايين من الناس حيث اغلقت المدارس ابوابها وعلقت خدمات النقل العام.
ويخشى الخبراء من تحول ساندي إلى عاصفة هوجاء عند بلوغه اليابسة في وقت لاحق.


وقد ألغي العديد من الفعاليات والاجتماعات الانتخابية مع دعوة الرئيس اوباما الى السكان في المناطق الواقعة في مسار الاعصار الى الاحتماء جيدا.
"فرانكنستورم"

وسيضرب الاعصار ساندي، الذي اطلق عليه اسم "فرانكنستورم" نسبة الى شخصية الرعب الشهيرة فرانكشتاين، عددا من الولايات الرئيسية قبيل الانتخابات الرئاسية في 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي حدود الساعة 20:00 بتوقيت الساحل الشرقي الامريكي (00:00 بتوقيت غرينتش) سيصبح قلب العاصفة على مسافة 485 ميلا (780 كلم) الى الجنوب من مدينة نيويورك، حسب بيانات مركز الاعصار الوطني.

ومن المتوقع أن يتسبب الاعصار مع سرعة الرياح التي يسير بها والمقدرة بـ 75 ميلا في الساعة بحدوث فيضانات تشكل "خطرا على الحياة" في المناطق الساحلية الوسطى المطلة على المحيط الاطلسي، ومن بينها "لونغ ايلاند ساوند" وميناء نيويورك.
 ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح عندما يصل الاعصار ساندي إلى اليابسة في منطقة بين ولايتي فرجينيا ونيو انغلاند الجنوبية الاثنين.

وتشير التوقعات إلى اندماج الاعصار مع عاصفة شتوية قادمة من الغرب، وعندما يكون البدر كاملا قد يتسبب بمخاطر كبيرة ترتبط بظاهرة المد والجزر.

وستمر العاصفة فوق سرعة 250 ميلا (835 كلم) في الساعة، وستبطئ حركتها متجهة الى الشمال الشرقي لتصل الى 15 ميلا في الساعة، وهذا يعني أنها قد تستمر فوق نحو 12 ولاية لمدة 24 ـ 36 ساعة، متسببة بمنسوب امطار يصل الى 25 سم وسقوط ثلوج بسمك 60 سم وقد تتسبب شدة العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce